اتفاقية التاجر ونون فود - المملكة العربية السعودية

اتفاقية التاجر ونون فود - المملكة العربية السعودية

نشكرك على استخدامك خدمات نون فود. إن المالك والمشغل لتطبيق نون فود هو شركة Arabian Marketplace Trading LLC، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة في المملكة العربية السعودية بموجب الترخيص رقم 1010627941، ويقع مكتبها المسجل في مطار الملك خالد الدولي، واجهة روشن S5، الرياض 13413 - 3666 المملكة العربية السعودية ("نون فود"، جنباً إلى جنب مع جميع الشركات التابعة ذات الصلة، سواءً تمت الإشارة إليها بصيغة الفاعل أو المفعول أو الملكية: "نحن"، "إيانا"، "لنا"). أُبرمت اتفاقية التاجر نون فود بالإضافة إلى الملحق، كلاً منهما بصيغته المعدلة وفقاً للاتفاقية من وقت لآخر، (يُشار إليهما معاً إجمالاً باسم "الاتفاقية") بيننا وبين الشخص القانوني الذي حددناه على أنه مالك حساب التاجر والقابل للاتفاقية ("التاجر" أو "أنت" أو "الخاص بك").

يُرجى قراءة الاتفاقية بعناية؛ حيث إنها تُؤثر على حقوقك والتزاماتك بموجب أحكام الأنظمة السارية. بمجرد قبولك الاتفاقية على المنصة الإلكترونية، تُقر أنك راجعت الاتفاقية وقبلتها بكاملها. إذا لم تقبل الاتفاقية بكاملها أو إذا لم يكن المفوض بالتوقيع لديه السلطة المطلوبة لإلزامك، فيجب ألا تقبل الاتفاقية ويجب عليك أنت والمفوض بالتوقيع الامتناع تماماً وفوراً عن استخدام المنصة الإلكترونية وخدماتها.

 

    1. 1 التعريفات
        1. 1.1 تحمل المصطلحات المكتوبة بأحرف كبيرة المعاني التالية ما لم يُحدد خلاف ذلك في الاتفاقية:

      (أ) "الشركات التابعة" تعني

      -بخصوص أي كيان- أي كيان آخر يخضع للسيطرة المباشرة أو غير المباشرة لذلك الكيان أو يُسيطر عليه أو يخضع لسيطرة مشتركة معه.

      (ب) "الملحق" معناه

      النسخة الحالية من الملحق الموضح فيها تفاصيل الرسوم، والمتاحة على عنوان:  الملحق بالإضافة إلى ما يخلف هذا الملحق أو يكون بديلاً له.

      (ج) "المُفوَّض بالتوقيع" معناه

      الفرد (الأفراد) الذي يعينه التاجر ليكون ممثله (ممثليه) المفوض على المنصة الإلكترونية لإلزام التاجر نظاماً وليقبل الاتفاقية نيابة عنه، وهو إما: (1) مذكور في الرخصة التجارية أو ما يماثلها من رخصة لدى التاجر، أو (2) فوضه التاجر خطياً بموجب وكالة شرعية مسجلة لدى كاتب العدل أو قرار أو أي شكل آخر مصدق من أشكال التفويض التي نقبلها. 

      (د) "غرامة الإلغاء" معناها

      تحمل نفس المعنى الموضح في المادة 5.4 

      (ه) "المطالبة" معناها

      كل وأي مطالبة من الغير عن الخسارة أو الضرر أو التسوية أو التكلفة أو النفقات أو غيرها من الالتزامات (بما في ذلك أي تكاليف قانونية وأتعاب محاماة)

      (و) "المعلومات السرية" معناها

      أي معلومات ذات طبيعة سرية أو تقع ضمن ملكية ما يتعلق بالطرف المفصح، وتكون غير معروفة لعامة الناس، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي تقارير أو رؤى أو أسرار تجارية أو خطوات إجرائية أو عمليات أو أسلوب عمل أو بيانات مستمدة من الخدمات (إلى الحد الذي تكون فيه سرية)، أو المواصفات الفنية أو التشغيلية المتعلقة بالخدمات.

      (ز) "الزبون" معناه

      المستهلك النهائي الذي يشتري الأصناف منك عبر تطبيق نون فود.

      (ح) "رسوم التسليم" معناها

      الرسوم التي نفرضها لتيسير تسليم الأصناف من المطعم إلى الزبائن.

      (ط) "رسوم الجهاز" معناها

      الرسوم المفروضة مقابل الجهاز اللوحي (التابلت) الذي سلمناه لك لتمكينك من الدخول إلى المنصة الإلكترونية واستخدام الخدمات.

      (ى) "تاريخ السريان" معناه

      التاريخ الذي يقبل فيه التاجر الاتفاقية على المنصة الإلكترونية.

      (ك) "الرسوم" معناها

      جميع الرسوم المستحقة عليك لنا بموجب الاتفاقية، كما وردت تفاصيلها في الملحق.

      (ل) "حدث القوة القاهرة" معناه

      يُقصد به الحدث الذي يخرج عن نطاق سيطرة الطرف المتضرر، شاملاً، على سبيل المثال لا الحصر، القرارات أو القيود التي تصدر عن الحكومات أو بسبب القضاء والقدر أو الأوبئة أو الإضرابات أو توقف العمل أو الاضطرابات العمالية الأخرى أو الحروب أو أعمال التخريب.

      (م) "الملكية الفكرية" معناها

      أي براءة اختراع أو حقوق طبع ونشر أو علامة تجارية أو شعار أو عمل فني أو حقوق استخدام أو الوصول إلى المنصة الإلكترونية (كما هو في حالتك)، أو أي من حقوق الملكية الفكرية الأخرى التي تنشأ بموجب القوانين المعمول وجميع الحقوق الإضافية وذات الصلة، بما في ذلك جميع حقوق التسجيل والتجديد.

      (ن) "الأصناف" معناها

      أصناف المواد الغذائية بما في ذلك المشروبات المعروضة للبيع للزبائن عبر تطبيق نون فود.

      (س) "عائد الصنف" معناها

      المبلغ الإجمالي الذي تفرضه أنت على الزبون مقابل الصنف (الأصناف) الذي اشتراه عبر تطبيق نون فود، بما في ذلك أي ضريبة قيمة مضافة أو ضريبة أخرى على المبيعات، مخصوماً منه كل (1) الخصومات التي تمنحها على تطبيق نون فود، إن وجدت، (2) ومصاريف التغليف والتسليم وأي رسوم أخرى تفرضها أنت.

      (ف) "الزبائن العاديين" يُقصد بهم

      الزبائن الغير المشاركين في برنامج الولاء.

      (ص) "حساب التاجر" معناه

      الحساب الذي أنشأته أنت أو أنشأناه نحن نيابة عنك، على المنصة الإلكترونية لأغراض التسجيل لبيع الأصناف على تطبيق نون فود.

      (ق) "تطبيق نون فود" معناه

      تطبيق على الهاتف الجوال، نمتلكه ونديره وهو مخصص لخدمة توصيل الطعام.

      (ر) "عمولة نون فود" معناها

      العمولة التي نفرضها لتمكينك من استخدام تطبيق نون فود.

      (ش) "مستندات التسجيل" معناها

      تتضمن (1) الاسم التجاري المسجل نظامياً كاملاً، وعنوان النشاط المسجل، وبيانات الاتصال، مثل البريد الإلكتروني الخاص بالمفوض بالتوقيع، وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بنشاطك، ورقم هاتف النشاط، (2) ورخصة تجارية سارية أو رخصة مماثلة لبيع المنتجات في البلاد، (3) وشهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة (إن كان ينطبق)، والإقرار حال عدم التسجيل، (4) والتفاصيل البنكية معتمدة، (5) ومستندات تعريف سارية لهوية المفوض بالتوقيع، و(6) كذلك أي معلومات أخرى قد نطلبها من حينٍ لآخر.

      (ت) "رسوم إجراء السداد" معناها

      الرسوم المفروضة على خدمات تحصيل القيمة عبر الإنترنت مقابل الطلبات التي تتم عبر الإنترنت.

      (ث) "البيانات الشخصية" معناها

      جميع البيانات أيا كان مصدرها أو شكلها والتي من شأنها أن تؤدي إلى تحديد هوية الفرد تماماً أو تجعل من الممكن التعرف عليه بشكل مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك: الاسم، ورقم التعريف الشخصي، والعناوين، وأرقام الاتصال، وأرقام الترخيص، والسجلات، والممتلكات الشخصية، أرقام الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان، والصور الثابتة أو المتحركة للفرد، وغيرها من البيانات ذات الطبيعة الشخصية.

      (خ) "المنصة الإلكترونية" معناها

      البوابة الإلكترونية والأدوات التي نوفرها لك لتمكينك من إنشاء حساب تاجر وإدارته.

      (ذ) "رسوم التصوير الفوتوغرافي" معناها

      الرسوم التي تدفعها لنا مقابل التصوير الفوتوغرافي لبنودك التي سيتم عرضها على تطبيق نون فود.

      (ض) "طريقة التسلُّم في المطعم" معناها

      طريقة قد يسمح بها التاجر للزبائن ليتمكنوا من تسلُّم الأصناف المطلوبة في مكان معين من دون الحاجة لمشاركة شريك التوصيل.

      (ظ) "المطاعم" معناه

      منافذ البيع الخاصة بك المدرجة في تطبيق نون فود، والتي يمكن للزبائن تقديم الطلبات من خلالها.

      (أ أ) "الخدمات" معناها

      تحمل نفس المعنى الموضح في المادة 3.1

      (ب ب) "البلاد" تعني

      المملكة العربية السعودية

      ( ج ج) "برنامج الولاء " معناه

      برنامج الولاء الذي نقدمه وفقاً للشروط والأحكام المذكورة في الاتفاقية، والمعروف حالياً باسم "نون وان"

      (د د) "الزبائن المشاركون في برنامج الولاء " يُقصد بهم

      الزبائن المشاركون في برنامج الولاء


      1. 1.2 التفسيرات
        1. (أ) الإشارات إلى المواد هي إشارة إلى مواد الاتفاقية. أي إشارة إلى تشريع أو نص تشريعي هي إشارة إليه حسب ما تم عليه من تعديل أو إعادة سنُّه. أي إشارة إلى تشريع أو نص تشريعي تشمل أي تشريع تابع صدر بموجب ذلك التشريع أو النص التشريعي.
          (ب) أي كلمات تتبع الكلمات "يشمل" أو "بما في ذلك" أو على الأخص" أو أي كلمات أو تعبيرات مماثلة تُفسَّر من دون تحديد، ولا تحدّ بناءً على ذلك من معنى الكلمات التي تسبقها.
          (ج) أي إشارة بلفظة «خطياً» أو «خطي» تشمل البريد المسجل و/أو البريد الإلكتروني.
    2. 2 التسجيل معنا
      1. لتمكيننا من تقديم الخدمات لك، يجب عليك تقديم مستندات التسجيل المطلوبة أثناء مرحلة تسجيل حساب التاجر، إلى جانب أي معلومات أخرى مطلوبة حتى نتمكن من إكمال إجراءات تسجيل حساب التاجر الخاص بك. إذا كانت مستندات التسجيل معنا التي قدمتها على وشك الانتهاء أو انتهت صلاحيتها أو تم تعديلها خلال مدة الاتفاقية، فيجب عليك تقديم النسخ المحدّثة منها إلينا على الفور. نحتفظ بالحق في تأجيل أو تعليق تفعيل حساب التاجر، أو تعليق حساب التاجر بعد تفعيله لأسباب تشمل الشك المعقول في أن (أ. المستندات المطلوبة للتسجيل معنا/أو كانت المستندات المحدّثة المطلوبة للتسجيل معنا غير صحيحة و/أو غير كاملة و/أو غير دقيقة و/أو غير صالحة؛ أو (ب. أنك تمارس عملك في مخالفة واضحة لطبيعة الأنشطة المدرجة في رخصتك التجارية؛ وبناءً على ي سبب آخر قد نعتبره مناسباً وفقاً لتقديرنا.

 

    1. 3 الخدمات
      1. 3.1 قد نقدم لك الخدمات التالية لتمكينك من بيع الأصناف من خلال تطبيق نون فود:(أ)القدرة على تلقي طلبات الأصناف من خلال تطبيق نون فود؛(ب)خدمة التوصيل(ج)خدمة إجراء السداد
      2. 3.2 قد نقوم نحن بتوفير الخدمات لك، أو تقوم بذلك أي من الشركات التابعة لنا، أو يقوم به الغير.
      3. 3.3 يجوز لنا وفقاً لسياساتنا الداخلية ونتحمل التكلفة على نفقتنا أن نقدم عروضاً ترويجية (بما في ذلك الخصومات) للزبائن على الأصناف التي تعرضها أنت للبيع من خلال تطبيق نون فود. إذا تمت مشاركة بيننا لتمويل أي عروض ترويجية، فسنقدم هذه العروض الترويجية بشروط نتفق عليها خطياً.
      4. 3.4 نحتفظ بالحق الحصري، عند إخطارك بـ(أ) رفض إدراج أو تعليق أو إلغاء إدراج أي أصناف و/ أو (ب) تعليق وصولك إلى المنصة الإلكترونية بشكل مؤقت أو دائم، لأسباب مثل عدم الامتثال للقوانين المعمول بها أو خرق الاتفاقية أو المخاوف القانونية أو الضرر المحتمل على سمعتنا.
      5. 3.5 سنلتزم بدفع مبلغ مالي يصل إلى مبلغ 150 ريال سعودي كحد أقصى للطلبات التي أعدها التاجر ولكن تم رفض تسلمها أو لم يتسلمها شريك التوصيل لأي أسباب تعزى إلينا.

 

    1. 4 طريقة التسلُّم في المطعم
      1. 4.1 يمكنك اختيار الاشتراك في طريقة التسلُّم في المطعم، التي نتيحها لك عن طريق مراسلتنا ksa.resops@noon.com. بمجرد التفعيل وخلال فترة اشتراكك، يجب عليك الالتزام بشروط هذه المادة من الاتفاقية.
      2. 4.2 سوف تقوم بإعداد الطلب وتعبئته بشكل صحيح والاحتفاظ به جاهزاً خلال الوقت المخصص لتسليمه، حتى يتمكن الزبون من تسلمه في المطعم.
      3. 4.3 في حال تجاوزك الوقت المحدد لتسلم الزبون للطلبية في المطعم، ستقوم بإبلاغ الزبون بالتأخير. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك منطقة انتظار منفصلة لزبائن المطعم.
      4. 4.4 عند تسلُّم الزبون الطلب في المطعم، لن تقبل أو تطلب أي مبالغ نقدية أو إضافية من الزبون.
      5. 4.5 لن تحمّلنا المسؤولية عن أي أفعال أو إغفال من جانب الزبون بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، رفضه / عدم تسلمه الطلب من المطعم، والسلوكيات غير المهنية التي قد يأتيها الزبون، والأضرار التي قد يسببها الزبون للمطعم، وما إلى ذلك.

 

    1. 5 التزامات التاجر
      1. 5.1 أنت تدرك تماماً أن تطبيق نون فود ما هو إلا مجرد منصة تقنية إلكترونية مهمتها تيسير بيعك الأصناف إلى الزبائن. وبناءً عيه توافق تماماً على أن عقد بيع الأصناف هو عقد يتم على وجه التحديد بينك وبين الزبون. وأننا لن يكون لدينا في أي وقت أي التزامات أو مسؤوليات فيما يتعلق بهذا العقد. كما أننا لسنا مسؤولين عن أي مخالفة أو إخفاق في تنفيذ أي عقد تم بينك وبين الزبائن.
      2. 5.2 كما أنك أنت وحدك المسؤول عن إصدار الفاتورة للزبون بشأن ما اشتراه من بنود عبر تطبيق نون فود.
      3. 5.3 يجب عليك التأكد من أن جميع الأصناف وقائمة الأسعار والمحتوى والتفاصيل الأخرى صحيحة ودقيقة في وقت على تطبيق نون فود. حال طلبك أن يعرض فريقنا هذه التفاصيل على تطبيق نون فود، يجب عليك التأكد من أن جميع التفاصيل المقدمة إلينا دقيقة ومتوافقة مع أحكام الأنظمة السارية. إذا كانت هناك أي تغييرات على هذه التفاصيل، فيجب عليك إما تحديثها بنفسك على الفور أو تزويدنا بالتفاصيل المنقحة لنقوم بتحديثها نيابة عنك. ستكون مسؤولاً عن أي تأثير (بما في ذلك مبلغ الفرق الناتج عن تغيير السعر و/أو الغرامات و/أو التعويضات) نتيجة لإخفاقك في تقديم التفاصيل الصحيحة.
      4. 5.4 بالنسبة للطلبات التي تلغيها بمعرفتك بعد قبولها على المنصة الإلكترونية، ستكون مسؤولاً عن غرامة الإلغاء المقررة على هذه الطلبات. لأغراض هذه الاتفاقية، تعادل غرامة الإلغاء عمولة نون فود ورسوم إجراء السداد.
      5. 5.5 ستستخدم الجهاز للوصول إلى النظام الأساسي لتلقي الخدمات من جانبنا. يتم فوراً نقل ملكية الجهاز إليك بمجرد استردادنا رسوم الجهاز بالكامل من إيرادات البنود.
      6. 5.6 بالنسبة لأي عروض ترويجية يتم تمويلها بالكامل من جانبك، ويجب عليك تقديم جميع المعلومات اللازمة خلال أو قبل يومي (2) عمل من تاريخ هذا العرض الترويجي حتى يتسنى لنا تقديم هذا العرض الترويجي على تطبيق نون فود
      7. 5.7 يجب عليك الالتزام بشروط الاستخدام وشروط البيع وسياسة الخصوصية ذات الصلة بتطبيق نون فود، والموضحة على https://food.noon.com/saudi-en.

 

    1. 6 الرسوم وشروط السداد
      1. 6.1 وفقاً للوارد في الملحق، يتم تحديد جميع الرسوم المستحقة عليك لنا. نُصدر من جانبنا فاتورة أسبوعية بقيمة الرسوم المستحقة لنا ونرسلها إليك.
      2. 6.2 توافق أنت من جانبك على أن إيرادات الأصناف التي قمنا بتحصيلها نيابة عنك سيتم اعتبارها كما لو أن الزبائن قد دفعوا ثمن شراء العناصر مباشرة إليك.
      3. 6.3 سنخصم ما يلي من أي إيرادات للبنود نكون قد حصلناها: (أ) الرسوم، (ب) وأي غرامة إلغاء، (ج) وأي مبالغ مستردة قدمناها نيابة عنك إلى الزبائن، (د) والخصم الذي تموله بمعرفتك، (هـ) وأي غرامات أو عقوبات قد تُفرض علينا بسبب تقصير منك أو مخالفتك لأحكام الأنظمة السارية و/أو هذه الاتفاقية؛ (و) والضرائب المقتطعة بموجب أنظمة الضرائب المعمول بها، (ز) وأي مبلغ آخر مطلوب خصمه وفقاً لأحكام الأنظمة السارية. كل أسبوعين، سنحول إليك الرصيد المتبقي وفي حال وجود أي مخاوف بشأن الرصيد المحول يجب أن يخطر التاجر فريق نون فود خطياً في هذا الخصوص عبر: ksa.resops@noon.com في غضون أربعة عشر (14) يوماً ميلادياً من تسلم مبلغ الرصيد..
      4. 6.4 كما هو مذكور أعلاه، في حال كان المبلغ المتبقي المطلوب تحويله سلباً، يجب عليك دفع مبلغ الفرق خلال سبعة (7) أيام عمل من تاريخ إشعارنا المرسل إليك. في حال عدم السداد أو التأخير في السداد، يحق لنا إيقاف جميع الخدمات أو تعليق تقديمها حتى استلامنا كافة مستحقاتنا من دون الإخلال بأي حق آخر تمنحه لنا الأنظمة السارية.
      5. 6.5 تُقر وتتعهد بالامتثال لجميع الأنظمة السارية، وتمتثل لجميع أنظمة الضرائب المعمول بها في البلاد، وأن تستوفي التزاماتك أمام السلطات الضريبية وغيرها من سلطات مختصة في الوقت المناسب وبالكامل، بما في ذلك وليس حصراً، الاحتفاظ بأي شهادات تسجيل ضريبي أو غيرها حتى تاريخه، والاحتفاظ بأحدث شهادات تسجيل في ضريبة القيمة المضافة، والحصول على شهادات التسجيل في ضريبة القيمة المضافة في أي وقت تصل إيرادات أنشطتك حد التسجيل النظامي الوارد في نصوص أنظمة الضرائب السارية، وأن تسدد إلى السلطات المختصة ما يُستحق عليك من ضرائب ذات صلة.
      6. 6.6 نحتفظ بحقنا في اقتطاع الضرائب، وفقاً لأحكام أي تشريعات محلية معمول بها في المملكة. إذا كانت هناك أي التزامات ضريبية معمول بها بموجب الضريبة المحلية أو أي أنظمة سارية، يحق لنا حينها خصم هذه الضرائب من إيرادات البند.
      7. 6.7 قد نفرض على الزبائن رسوم توصيل أو رسوم خدمة مقابل استخدامهم المنصة الإلكترونية. وينبغي لنا الاحتفاظ بأي من هذه المبالغ التي تم تحصيلها، وتوافق أنت على أنه لا يحق لك الحصول على هذه المبالغ، سواء كلياً أو جزئياً.
      8. 6.8 وفقاً لتقديرنا الخاص، نحتفظ بالحق في مطالبتك بالتعويض حال اكتشافنا أخطاء في إجراءات السداد. يجوز لنا أن نخصم من إيرادات بنودك أو نطلب منك التعويض الملائم أو نستخدم أي وسيلة نظامية أخرى لتصحيح أي أخطاء. تفوض من جانبك نون فود بصلاحية استخدام أي أو جميع الطرق الواردة أعلاه لطلب التعويض.

 

    1. 7 برنامج الولاء
      1. 7.1 خلال مدة الاتفاقية، يمكنك مشاركة أو ترشيح أي من مطاعمك للمشاركة في برنامج الولاء عن طريق تحديده على المنصة، أو مراسلتنا على: ksa.resops@noon.com.
      2. 7.2 يمكنك إلغاء الاشتراك في برنامج الولاء في أي وقت بإرسالك إشعار مسبق إلينا قبل سبعة (7) أيام. ارسل إلينا طلب على: ksa.resops@noon.com. بعد انتهاء فترة الإشعار، يتم تحميل حسابكم الرسوم المطبقة على التاجر من غير التجار المشاركين في برنامج الولاء .
      3. 7.3 ليس لبرنامج الولاء تاريخ انتهاء محدد مسبقاً ويمكن أن يستمر البرنامج حتى الوقت الذي نقرر فيه إلغاء صلاحية سريان برنامج الولاء ، بموجب إشعار مسبق أو من دونه.
      4. 7.4 إذا وثقنا أن استخدامك لبرنامج الولاء قد شابه مخالفة لأحكام الأنظمة السارية أو الاتفاقية، وبالإضافة إلى حق الإنهاء المتاح لنا بموجب المادة 12.3 من الاتفاقية، يجوز لنا على الفور تعليق أو إنهاء وصولك إلى برنامج الولاء و/أو المنصة الإلكترونية، وأن نتخذ الإجراءات الأخرى التي نراها معقولة في هذه الظروف.

 

    1. 8 الإقرارات والتعهدات
        1. 8.1 يقر كل طرف ويتعهد تجاه الطرف الآخر بأنه:
          (أ) لديه الصلاحيات والسلطات الكاملة لإبرام هذه الاتفاقية وتنفيذ التزاماته بموجبها؛
          (ب) تم تأسيسه وقائم ووضعه جيد ويراعي أنظمة النطاق الجغرافي والاختصاص القضائي الذي أُسس فيه ويمتثل لها.
          (ج) لم يبرم، ولن يدخل خلال مدة صلاحية هذه الاتفاقية طرفاً في أي اتفاقية أخرى يكون من شأنها أن تمنعه من الامتثال لأحكام هذه الاتفاقية أو أداء التزاماته بموجبها؛
          (د) سوف يلتزم بجميع الأنظمة والقواعد واللوائح التنفيذية والأوامر والتراخيص والتصاريح المعمول بها عند أدائه واجباته والتزاماته كما وردت في هذه الاتفاقية؛
          (ه) المحتوى والوسائط والمواد الأخرى المستخدمة أو المقدمة كجزء من هذه الاتفاقية لا يجوز لها أن تخالف أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الدعاية أو حقوق الملكية الأخرى الخاصة بالغير؛
          (و) وأن الأطراف سوف تتصرف وفقاً للأنظمة السارية فيما يتعلق بالبيانات الشخصية وحمايتها.

      1. 8.2 تُقر وتتعهد:
        (أ) بتلبية جميع الأصناف معايير الجودة والسلامة ومتطلباتها وفقاً للمواصفات السائدة في المملكة العربية السعودية وأنك أنت وحدك المسؤول أمام الزبائن والغير عن أي مسؤولية أو مطالبة قد تنشأ نتيجة للبنود التي تبيعها؛
        (ب) وأنك أنت المالك الوحيد أو المرخص له المعتمد أو صاحب الامتياز المعتمد للمطاعم المدرجة في تطبيق نون فود؛
        (ج) وأنك لديك كامل سلطة منح أو مفوض بمنح الترخيص باستخدام الملكية الفكرية المطلوب توفيرها من قِبَلَك فيما يتعلق بالاتفاقية، وأنك لا تنتهك أي حقوق ملكية فكرية خاصة بالغير (سواء كانت مسجلة أم لا)؛
        (د) وأنك لن تقوم من جانبك (1) بتعديل أي برمجيات أو روابط ذات صلة بالمنصة الإلكترونية أو إزالة ترجمتها أو عكسها أو منح ترخيص من الباطن للعمل بها أو إجراء هندسة عكسية لها؛ (2) أو بإزالة أو تغيير أي تعريف للمنتج أو (3) استخدام المنصة الإلكترونية لصالح أطراف من الغير؛
        (ه) تعد جميع المعلومات الغذائية والمواد المسببة للحساسية التي يتم توفيرها من خلال تطبيق نون فود، وستظل في جميع الأوقات، دقيقة ومتوافقة مع جميع القوانين المعمول بها،
        (و) ستضمن استيفاء جميع الاشتراطات القانونية الخاصة بالأطعمة وبالتحديد ما يتعلق منها بالمواد المسببة للحساسية و/ أو منشأ المنتجات ذات المنشأ الحيواني إلى المدى المطلوب بموجب القوانين المعمول بها.

 

    1. 9 حقوق الملكية الفكرية
      1. 9.1 تمنحنا، بصفتك المفوض حسب الأصول للقيام بذلك، بموجبه ترخيصاً محدوداً وقابلاً للإلغاء ومعفياً من رسوم الامتياز وغير قابل للتحويل وغير حصري لاستخدام الملكية الفكرية الخاصة بك وإجراء الأنشطة التسويقية أو الترويجية ذات الصلة بهذه الاتفاقية، دون أي موافقة مسبقة. وعليك تزويدنا، بناءً على طلب منا، بالملكية الفكرية الخاصة بك لاستخدامها في مواد تتعلق بهذه الأنشطة التسويقية أو الترويجية.
      2. 9.2 نمنحك، بصفتنا المفوضين حسب الأصول للقيام بذلك، بموجبه ترخيصاً محدوداً وقابلاً لإلغاء ومعفياً من رسوم الامتياز وغير قابل للتحويل وغير حصري لاستخدام الملكية الفكرية الخاصة بنا فقط لغرض الإعلان عن حقيقة إدراجك في تطبيق نون فود أو أننا شريكك لتوصيل الأطعمة عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

 

    1. 10 إخلاء المسؤولية والبيانات العامة
        1. 10.1 يتم توفير المنصة الإلكترونية وتطبيق نون فود والخدمات لك "كما هي على حالتها" و"حسب المتاح" إلى أقصى حد يسمح به النظام. ونُخلي نحن والشركات التابعة لنا -إلى أقصى حد يسمح به النظام- مسؤوليتنا عن أي إقرارات أو تعهدات صريحة أو ضمنية أو تشريعية سواء كانت منصوص عليها في هذه الاتفاقية أم لا، بما في ذلك أي تعهدات ضمنية خاصة بالتسويق أو الملاءمة لغرض معين أو عدم الانتهاك وتعهدات ضمنية خاصة بالتسويق والملاءمة لغرض معين وعدم الانتهاك. ولا نضمن أن الوظائف الواردة على المنصة الإلكترونية والخدمات تستوفي متطلباتك أو تكون متوفرة في وقتها أو آمنة أو غير منقطعة أو خالية من أي أخطاء أو عدم دقة أو فيروسات أو برامج ضارة أخرى. أنت توافق على أن تتحمل وحدك كامل المخاطر الناشئة عن استخدامك للمنصة والخدمات، وأي خدمة مطلوبة فيما يتعلق بها، إلى أقصى حد المسموح به بموجب النظام المعمول به.

      1. 10.2 بالنسبة لعقد بيع أصناف المبرم بينك وبين الزبائن، إذا نشأ أي نزاع عن أو يتعلق بعقد البيع بينك وبين أي زبون، فأنت توافق على إبراء ذمتنا (وشركاتنا التابعة وأطراف الغير وموظفينا) من المطالبات والطلبات والتعويضات (الفعلية والتبعية) من أي نوع وطبيعة، معروفة وغير معروفة، ومشتبه بها وغير مشتبه بها، والمُفصح عنها وغير المُفصح عنها، والناشئة عن هذه النزاعات أو المرتبطة بها بأي حال.

 

    1. 11 السرية
      1. يوافق الطرفان على أنه يتم التعامل مع أي معلومات سرية يتم تبادلها بموجب الاتفاقية بنفس مستوى السرية الذي يتعامل به كل طرف مع المعلومات السرية الخاصة به. لا يجوز للطرفين، دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من الطرف المفصح، الإفصاح عن هذه المعلومات السرية أو استخدامها إلا لأغراض تتعلق بأداء الالتزامات المنوطة به بموجب الاتفاقية. لا تسري هذه المادة على المعلومات التي يمكن للطرف المتلقي أن يبين -بموجب أي دليل مستندي أو دليل آخر- أنها أ) كانت بحوزته -على نحو سليم- قبل الإفصاح عنها له من الطرف المفصح، ب) أو معروفة للعامة بالفعل أو أصبحت معروفة للعامة في أي تاريخ مستقبلي (إلا بخلاف ما ينتج عن انتهاك هذه المادة، ج) أو قد تسلمها من الغير الذي لا يقع عليه الالتزام بالسرية فيما يتعلق بالمعلومات، د) أو تطورت -على نحو مستقل- من قبل الطرف المتلقي دون الوصول إلى المعلومات السرية أو استخدامها أو معرفتها، هـ) أو ليست لها أهمية أو واضحة، و) أو يتعين الإفصاح عنها من الطرف المتلقي وفقاً للقوانين والأوامر المعمول بها والصادرة من الحكومة أو المحكمة، شريطة أنه -في هذه الحالة- يتعين على الطرف المتلقي أن يقدم إخطاراً خطياً مسبقاً بذلك الإفصاح للطرف الذي قام بتزويد المعلومات واتخاذ الإجراءات المعقولة والقانونية لتجنب ذلك الإفصاح و/أو تقليله. يجب تدمير جميع النسخ المادية أو وسائط التخزين الخاصة بالمعلومات السرية أو حذفها على الفور بناءً على تعليمات الطرف المفصح وعدم احتفاظ الطرف المتلقي بأي نسخ من هذه المعلومات السرية بعد انتهاء الاتفاقية أو إنهائها.

 

    1. 12 المدة والإنهاء
      1. 12.1 تبدأ مدة هذه الاتفاقية في تاريخ السريان وتستمر لمدة سنة واحدة (1) من تاريخ السريان أو لحين الإنهاء المبكر («المدة الأولية» وفقاً للمادة المذكورة أدناه. وسيتم تجديد المدة تلقائياً بعد ذلك لفترات متتالية مدة كل منها سنة واحدة (1) (يطلق على كل منها على حدة اسم "مدة التجديد") ومجتمعة معاً باسم المدة الأولية، المشار إليها باسم "المدة")، ما لم يتم إنهائها وفقاً للمادة المذكورة أدناه.
      2. 12.2 يجوز لأحد الطرفين إنهاء الاتفاقية لأي سباب كان بموجب إخطار خطي مدته ثلاثين (30) يوماً يُرسله أحد الطرفين إلى الآخر ، دون استصدار أي أمر من المحكمة.
      3. 12.3 ويجوز لنا إنهاء الاتفاقية فوراً إذا قررنا (أ) أنك أخليَّت بالاتفاقية إخلالاً جوهرياً ولم تُعالج ذلك في غضون سبعة (7) أيام من الإخطار بالمعالجة أو (ب) أن حسابك قد اُستخدم لنشاط احتيالي أو مخادع أو غير قانوني أو أن ضوابطنا تُحدد احتمالية ذلك، أو (ج) أن استخدامك للخدمات قد ألحق ضرراً بالتجار الآخرين أو الزبائن أو مصالحنا الشرعية أو أن ضوابطنا تُحدد احتمالية ذلك أو (د) أن استخدامك لبرنامج الولاء يخالف أي قانون معمول به أو الاتفاقية.
      4. 12.4 يجوز لك إنهاء الاتفاقية من خلال إخطار خطي مدته خمسة عشر (15) يوماً، إذا لم توافق على إجراء أي تعديلات على النحو المذكور في المادة (15) من الاتفاقية.
      5. 12.5 وعقب إنهاء الاتفاقية أو انتهائها لأي سبب، (أ) يجب إنهاء الخدمات ويجوز إلغاء تفعيل حساب التاجر، و(ب) يجب عليك تسوية جميع المستحقات والرسوم المستحقة حتى تاريخ الإنهاء أو الانتهاء، و(ج) إعادة جميع المعلومات السرية في حوزتك أو تدميرها. لن يكون أي طرف مسؤولاً تجاه الطرف الآخر عن أي ضرر أو خسارة أو تلف ينشأ فقط عن إنهاء الاتفاقية، ولا يحق لك الحصول على أي تعويض مقابل الخدمات أو الشهرة التي نتمتع بها خلال المدة أو بعدها.
      6. 12.6 لا يخلُّ إلغاء تفعيل حساب التاجر بحقوقنا في ملاحقة أي ديون أو مستحقات من أي نوع مترتبة في ذمتك لنا والمطالبة بها. إذا قررت إعادة تسلُّم الخدمات، يجوز لنا إعادة تفعيل حساب التاجر (ما لم تكن هناك تغييرات جوهرية في النشاط والرخصة التجارية والمستندات الضريبية)، على أن تُقدَّم الخدمات وفقاً لموافقتك على اتفاقية الخدمات السائدة في ذلك الوقت.

 

    1. 13 التعويض والمسؤولية
      1. 13.1 ستقوم بتعويضنا والدفاع عنا وحمايتنا من وضد أي وكل المطالبات الناشئة عن أو ذات صلة بالآتي: (أ) مخالفتك أو مخالفتك المزعومة لأي أنظمة معمول بها؛ (ب) عيوب أو نقص في الأصناف؛ (ج) ضريبة القيمة المضافة والرسوم الأخرى والجزاءات والفوائد والتكاليف الأخرى ذات الصلة بالتزاماتك، و(د) قيامك بنسخ البيانات الشخصية وتخزينها والاحتفاظ بها وإزالتها من المنصة الإلكترونية أو معالجتها بطريقة أخرى و/أو (هـ) أي مطالبة من الغير فيما يتعلق بالمخالفة الفعلية أو المزعومة لحقوق الملكية الخاصة بالغير أو حقوق الملكية الأخرى و/أو (و) الإخلال من جانبك بأي من نصوص الاتفاقية.
      2. 13.2 سنرسل إخطاراً فورياً إليك حول أي مطالبة محتملة تخضع للتعويض بموجب هذه الاتفاقية. وستتولى مسؤولية الدفاع عن المطالبة من خلال وكيل تقوم بتعيينه ويكون مقبولاً لنا. ولن تقوم بالتسوية أو التصالح فيما يتعلق بأي مطالبة أو موافقة على قيد أي حكم قضائي دون موافقة خطية من جانبنا والتي لن تُحجب دون وجه حق. وسنتعاون بصورة مناسبة ومعقولة معك في سبيل الدفاع عن المطالبة وذلك على نفقتك. ويجوز لنا – عند إخطارك- احتجاز هذه المبالغ المستحقة لك في ذمتنا فيما يتعلق بهذه المطالبات. ولا يعفيك عدم قيامنا بتقديم إخطار بشأن المطالبة من أي مسؤولية قد تكون موجودة بين الطرفين.
      3. 13.3 لا يرد في هذه الاتفاقية ما يقيد أو يستثني مسؤولية طرف ما عما يلي (أ) الغش وهذا يشمل التحريف بغرض الاحتيال أو (ب) وفاة أو إصابة شخصية نتيجة إهمال ناتج عن ذلك الطرف أو (ج) أي مسؤولية أخرى لا يمكن الحد منها أو استبعادها بموجب القانون المعمول به.
      4. 13.4 لا يتحمل أي طرف بأي حال من الأحوال المسؤولية عن أي مطالبة بالتعويض عن الأضرار غير المباشرة أو التبعية مهما كانت طبيعتها، بما في ذلك خسارة أرباح الأعمال، أو الأضرار الناجمة عن فقدان الأعمال أو أي طرف من الغير نتيجة لهذه الاتفاقية، أو فقدان أو عدم دقة البيانات مهما كانت طبيعتها، أو فقدان أو تضرر الشهرة، سواء كان ذلك بناءً على عقد أو ضرر أو أي نظرية قانونية أخرى، حتى لو تم إخطار هذا الطرف باحتمال حدوث مثل هذه الأضرار، يجب ألا يتجاوز إجمالي مسؤوليتنا التراكمية مهما كان نوعها قيمة الرسوم التي قبلناها بالفعل منك في الأشهر الثلاثة السابقة مباشرة لنشوء هذه المطالبة بموجب أحكام هذه الاتفاقية يسري حد المسؤولية السابق واستثناء بعض الأضرار بصرف النظر عن مدى كفاءة أو فاعلية أي سبل انتصاف أخرى.
      5. 13.5 عندما يتعلق جوهر المطالبة بنزاع بينك وبين الزبون ولكن جرى تحديدنا بشكل خاطئ بوصفنا مدعى عليه في النزاع، فأنت توافق على تقديم كل المساعدة إلينا، على نفقتك، من أجل شطبنا بوصفنا مدعى عليه في هذه المطالبة. ويجوز لنا – عقب إخطارك- احتجاز هذه المبالغ المستحقة لك في ذمتنا.

 

    1. 14 حماية البيانات
      1. 14.1 سنقدم لك تفاصيل طلب الزبون للسماح لنا بمعالجته واستيفائه ("معلومات الطلب"). لا يجوز لك الوصول إلى معلومات الطلب أو استخدامها لأي غرض آخر بخلاف استيفاء الطلب الذي تتعلق به بما يتوافق مع هذه الشروط. ويجوز لنا أيضاً الوصول إلى البيانات الشخصية بناءً على طلبك إذا كنت تحتاج بشكل معقول إلى الوصول للتعامل مع شكوى الزبون أو الرد على طلب صاحب البيانات الذي تم تقديمه بما يتوافق مع القانون المعمول به. ولا يجوز لك إصدار أي بيان عام أو إخطار بشأن البيانات الشخصية دون الحصول أولاً على موافقتنا الخطية، إلى الحد الذي يجيزه القانون.
      2. 14.2 يقر الطرفان ويوافقان على أن كل طرف هو مراقب مستقل فيما يتعلق بالبيانات الشخصية. ويجب على كل طرف الامتثال للقوانين المعمول بها ذات الصلة بحماية البيانات الشخصية والالتزامات المنوطة به بموجب هذه الشروط فيما يتعلق بالوصول إلى البيانات الشخصية واستخدامها.

 

    1. 15 التعديلات
      1. 15.1 نحتفظ بالحق في تعديل أي من شروط الاتفاقية و/أو الرسوم عن طريق تغيرها أو تعديلها أو استبدالها أو الإضافة إليها أو إزالتها حسب الحالة، في أي وقت من خلال تقديم إخطار مدته أسبوع واحد على الأقل (بالطريقة المنصوص عليها في المادة 17.5 (ب) قبل سريان أي تعديل من ذلك القبيل. يُشكل استمرارك في الوصول إلى الخدمات أو استخدامها بعد تاريخ سريان أي تعديل في الاتفاقية أو الرسوم وفقاً لهذه المادة موافقتك على هذا التعديل. إذا كنت لا توافق على أي تعديلات، فلا يجوز لك استخدام الخدمات وعليك إنهاء الاتفاقية كما هو موضح في المادة 12.4 من الاتفاقية عن طريق موافاتنا بإخطار بالطريقة المنصوص عليها في المادة 17.5(أ).
      2. 15.2 ولا يجوز لنا تعديل الرسوم حتى 30 يونيو 2025، ما لم يتم الاتفاق على ذلك خطياً بالتبادل ين الطرفين. وبالتالي، لا تنطبق المادة المذكورة أعلاه على الرسوم حتى 30 يونيو 2025.
      3. 15.3 يجوز لنا تعديل الاتفاقية في أي وقت بأثر فوري (أ) لأسباب قانونية أو تنظيمية أو لمنع الاحتيال وإساءة الاستخدام أو لأسباب أمنية، و/أو (ب) لتغيير الميزات الحالية أو لإضافة ميزات إضافية إلى الخدمات (حيث لا يؤثر ذلك تأثيراً سلبياً جوهرياً على استخدامك للخدمات)، و/أو (ج) لتقييد المنتجات أو الأنشطة التي نراها غير آمنة أو غير مناسبة أو مسيئة.

 

    1. 16 القانون الحاكم
      1. تخضع هذه الاتفاقية وتُفسر وفقاً لأحكام القوانين المُتبعة في المملكة العربية السعودية. يخضع الطرفان -دون رجعة- للاختصاص القضائي الحصري لمحاكم المملكة العربية السعودية في الرياض.

 

    1. 17 أحكام عامة
      1. 17.1 التخلي. إذا تخلف أي طرف من الطرفين في أي وقت أو لأي فترة زمنية عن تطبيق أحكام هذه الاتفاقية أو تخلف أي طرف من الطرفين عن ممارسة أي خيار نصت عليه هذه الاتفاقية، فإن هذا التخلف لا يجوز تفسيره على أنه تخلٍ عن ذلك الحكم أو الخيار ولا يؤثر بأي طريقة كانت على حق ذلك الطرف في تنفيذ ذلك الحكم أو ممارسة ذلك الخيار.
      2. 17.2 حدث القوة القاهرة. لن نتحمل المسؤولية عن أي تأخير أو إخفاق في أداء أي من التزاماتنا بموجب الاتفاقية بسبب حدث القوة القاهرة.
      3. 17.3 التنازل. لا يجوز لك التنازل عن حقوقك أو نقلها بموجب الاتفاقية -كلياً أو جزئياً- دون موافقتنا الخطية المسبقة. يجوز لنا أن تتنازل أو أن ننقل هذه الاتفاقية أو أيٍ من الحقوق أو الالتزامات الناشئة بموجبها كلياً أو جزئياً دون موافقة أو إخطار.
      4. 17.4 العلاقة بين الطرفينأنت ونحن متعاقدون مستقلون، ولن يؤدي أي شيء في هذه الاتفاقية إلى إنشاء أي شراكة أو مشروع مشترك أو وكالة أو امتياز أو تمثيل في المبيعات أو علاقة توظيف بيننا. لن تُنشئ الاتفاقية علاقةً حصريةً بينك وبيننا.
      5. 17.5 الإخطارات. (أ) أحكام عامة - لن نقدم لك أي إخطار بموجب الاتفاقية بشأن البريد الإلكتروني للمفوض بالتوقيع المذكور على المنصة الإلكترونية. يعتبر هذا البريد الإلكتروني بمثابة تسلم وقبول صالح لهذا الإخطار. تسري جميع هذه الإخطارات من تاريخ تسلُّمها. تتعهد بتحديث عناوين البريد الإلكتروني والتفاصيل الأخرى للمفوض بالتوقيع على المنصة الإلكترونية في جميع الأوقات. ويجب عليك إرسال جميع الإخطارات والمراسلات الأخرى المتعلقة بنا ksa.resops@noon.com. يمكنك تغيير عناوين بريدك الإلكتروني وبعض المعلومات الأخرى على المنصة الإلكترونية، حسب الاقتضاء. وستتأكد أن جميع معلوماتك محدثة ودقيقة في جميع الأوقات. (ب) الإخطار بموجب المادة 15 من الاتفاقية - يجب إرسال أي إخطار يتعلق بتعديل الرسوم أو الاتفاقية كما هو مذكور في المادة (15.1) من الاتفاقية لك من جانبنا عبر المنصة الإلكترونية و/ أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني وفقاً للمادة أعلاه.
      6. 17.6 الترجمات. في حال وجود أي تعارض أو عدم اتساق بين النسختين الإنجليزية والعربية من هذه الاتفاقية فإنه يُعتد بالنسخة المحررة باللغة العربية. ومع ذلك، توافق على أنه يجوز لنا التواصل معك باللغة الإنجليزية خلال المدة.
      7. 17.7 قابلية الفصل بين بنود الاتفاقية ومجمل الاتفاق. إذا عُدَّ أي حكم من أحكام الاتفاقية غير قانوني أو باطل أو غير قابل للتنفيذ لأي سبب من الأسباب عُدَّ هذا النص قابلاً للفصل عن الاتفاقية ولن يؤثر على صلاحية أي أحكام متبقية وقابلية إنفاذها. الاتفاقية تمثل مجمل الاتفاق بين الطرفين فيما يتعلق بالخدمات والموضوع ذي الصلة وتحلُّ محلَّ أي اتفاقيات وتفاهمات شفهية أو خطية سابقة أو معاصرة.
      8. 17.8 التواريخ. جميع الإشارات إلى الأيام والتواريخ والشهور والسنوات -وبخلاف مرور الوقت هنا- تُشير إلى التقويم الميلادي باستثناء التقويم الهجري.

    • Related Articles

    • الملحق

      الرسوم المستحقة على التاجر لنون فود الرسوم التجار المشاركون في برنامج الولاء VIP التجار غير المشاركين في برنامج الولاء VIP طريقة التسلُّم في المطعم طلبات الزبائن المشاركين في برنامج الولاء VIP طلبات الزبائن غير المشاركين في برنامج الولاء VIP جميع ...